التفاوض مع اصحاب الدين حتى لحظة خروج سعود

التفاوض مع اصحاب الدين حتى لحظة خروج سعود

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، وبعد:
إليكم أعمال لجنة التفاوض بالتفصيل :

اولا : يوم الاثنين 13/10/1429هـ :
بعد ان جمع مايقارب المليون ريال عن طريق حملة الحكمان ، ومع اقتراب موعد جلسة الاحد 19/10 كان لابد من الانتقال الى الخطوة الثانية ، وهي البدء بمفاوضة الدائنين . وبالفعل تم اجتماع لجنة التفاوض في الطائف مساء الاثنين الموافق 13/10/1429 ، بحضور كل من : عبدالمحسن غرسان ، علي محمد القاضي ، عبدالله سالم القاضي ، خالد جمعان ابوحفاش ، جمعان احمد عوضه ، وتواجد ايضا عبدالله الغامدي وراشد سعود طاهر.
واتفق الجميع على تسديد 50% من مستحق كل دائن ، وله الخيار في التنازل طواعية ولوجه الله ودون اكراه عن النصف الاخر ، او التأجيل الى حين ميسرة .

حضر اول الدائنين : انور محمد الباشا ، وله مبلغ مائتي الف ريال ، وتم تسليمه شيكا بمبلغ مائة الف ريال ، وتنازل مشكورا مأجورا وطواعية عن المائة الف الباقية.
تلاه ثاني الدائنين : محمد على المالكي ، وله مبلغ مائة وستون الف ريال ، وتم تسليمه شيكا بمبلغ ثمانون الف ريال وتنازل مشكورا مأجورا وطواعية عن الثمانين الف الباقية.

ثم ثالث الدائنين : وكيل مها ابراهيم ربيع ، وله مبلغ مائة وتسعة وسبعون الف ريال ، وتم تسليمه شيكا بمبلغ 89500 ، وتفضل مشكورا بتأجيل 89500 الباقية الى حين ميسرة
رابع الدائنين : عبدالله محمد السليماني ، وله مبلغ مائتان وثمانية وثمانون الف ريال ، وتم تسليمه شيكا بمبلغ مائتا الف ريال ، وتفضل مشكورا بتأجيل88000 الباقية الى حين ميسرة

وتم تسجيل اقرارات بذلك موثقة بشهادة الشهود ، ورأت اللجنة تأجيل التفاوض مع الثلاثة الباقين الى يوم جلسة الاحد.

ثانيا : الاحد 19/10/1429هـ
تواجدت لجنة التفاوض في محكمة الطائف العامة في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاحد ، وتوالى وصول الدائنين السبعة جميعهم ، ودخلنا على فضيلة القاضي الشيخ فهد السالم في الساعة الحادية عشرة صباحا ، وبدأ القاضي في استعراض اوراق الدعوى ، وفي هذه الاثناء وصل سعود بن طاهر ، وبعد مداولات صعبة ، تم الاتفاق على مايلي :
1- يعطى محمد العوفي مبلغ ( 431000 ) اربع مائة وواحد وثلاثون الفا ،ويتبقى له 199000 حسب ما افاد سعود بن طاهر ، بينما ادعى العوفي انه يتبقى له 299000 ، ورأى القاضي ان يتم النظر في امر المئة الف المختلف عليها في جلسة تحدد لاحقا.
2- يعطى هادي الرفاعي مبلغ مائة الف ريال ، ويتبقى له مائة الف .
3- يعطى علي يحيى مبلغ ( 93922 ) ويتبقى له ( 93921 ).

بعدها حكم القاضي ، بخروج سعود بن طاهر من السجن بكفالة حضورية ، وسيتم البت لاحقا في كيفية تسديد المبلغ المتبقي وبعض الامور الاخرى ، ورفع القاضي الجلسة .
اتجه بعدها سعود الى سجنه في انتظار انتهاء الاجراءات ، اتجهنا بعدها الى الحقوق المدنية وانهينا الاجراءات بتوفيق من الله ثم اتجهنا الى السجن لنخرج سعود ونزف البشرى لجميع أهالي الحكمان بإطلاق سراح ابنهم.

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

خالد

أحب الإنتاج والمنتجين و أعتقد أن بلادي الأفضل وهي بحاجة لتمكين القوي الأمين في كل قطاع ووظيفة مهما صغرت لنصل بها لأعلى مكانه .( الوظيفة الحكومية (الولايات) يجب أن تكون لمن يبذل جهده وليس لطلب الرزق )

اترك تعليقاً